recent
أخبار ساخنة

كيف تستغل تيك توك لتحقيق أرباح: دليل المبتدئين لتحقيق دخل إضافي

 كيف تستغل تيك توك لتحقيق أرباح: دليل المبتدئين لتحقيق دخل إضافي

ربح المال من التيك توك
ربح المال من التيك توك

تيك توك هو تطبيق صيني يعمل على الهواتف المحمولة وعلى الحاسوب ويسمح للمستخدمين مشاركة الفيديوهات القصيرة بشتى أنواعها، يتميز التيك توك عن باقي المنصات بحجم التفاعل الرهيب الذي يوجد به، حيث بإمكان أي شخص عادي لا يفقه في استخدام التكنولوجيا شيئا أن يصبح شخص مشهور بين عشية وضحاها، لهذا نجد الكثير من الأشخاص أصبحوا مشهورين رغم أنهم تافهين وليس لديهم أي موهبة أو محتوى، يمكنك استغلال هذا التفاعل لصالحك وربح المال من هذا التطبيق الذي أصبح منافس قوي لباقي وسائل التواصل الاجتماعي. 
تيك توك أصبح اليوم من أهم وأكثر المنصات على الأنترنيت شعبية، إنه نجح في جذب الملايين من الجماهير بمختلف الجنسيات والأعمار ونجح حتى في جذب المشاهير، يتزايد عدد المستخدمين لهذا التطبيق أو المنصة يوما بعد يوم وكذلك يتزايد عدد الأشخاص الذين يرغبون بربح المال من تيك توك، في هذا المقال سنتحدث عن طرق تحقيق الأرباح من تيك توك.

طرق الربح من تيك توك TIK TOK 

1- الترويج للمنتجات:

عندما يصبح لديك عدد جيد من المتابعين يمكنك البدء في الترويج للمنتجات التي تناسب محتواك لكي تجذب جمهورك لشراء هذه المنتجات، ويمكنك التواصل مع الشركات لتعرض عليهم هذه الخدمة أي إعلان منتجهم على حسابك في تيك توك، الكثير من صناع المحتوى على تيك توك يربحون المال عن طريق عمل إشهار لمنتجات أو شركات.

2- تقديم خدماتك الشخصية:

إذا كانت لديك حرفة أو مهارة معينة مثل الرسم أو تصميم الشعارات أو أي شيء آخر تتقنه، فيمكنك الترويج لخدماتك الشخصية عبر إنشاء مقاطع فيديو تظهر فيها مهاراتك وتنشرها على التيك توك، وعندما سيعجب الجمهور بما تفعله سوف سيتواصلون معك من أجل الحصول على خدماتك. 

3- الحصول على تبرعات من جمهورك:

يمكن الربح المال عن طريق تبرعات المتابعين لكن قبل أن تحقق هذا يجب أن تنشئ محتوى جميل وجذاب، عندما يتجاوز عدد متابعيك 10,000 متابع يتيح لك التيك توك خاصية البث المباشر التي تمكنك من التواصل مباشرة مع جمهورك وعمل تحديات مع صناع محتوى آخرين وهذا ما سيدر عليك الكثير من الدولارات.

4- التسويق بالعمولة:

تتيح منصة تيك توك للمستخدمين إمكانية التسويق بالعمولة، حيث يمكن لصانع المحتوى الربح من خلال بيع منتجات الشركات والحصول على عمولة، وهذا عندما يقوم أحد المتابعين بشراء من خلال رابط صانع المحتوى أو من خلال استخدام رمز الخصم الخاص به. هذه العمولة تختلف من شركة لأخرى ولكن إن كان عدد جمهورك كبير فستكون أرباحك ضخمة، يعد التسويق بالعمولة من أفضل الوسائل الفعالة لربح المال عن طريق منصة تيك توك، حيث يمكن لشخص الاستفادة من شعبيته لجذب عملاء لتحقيق الأرباح.

شروط تفعيل الربح من تيك توك:

تحقيق الربح من منصة تيك توك يتطلب توفر مجموعة من الشروط المهمة، ومن بينها:
  • امتلاك حساب شخصي على تطبيق تيك توك.
  • أن يكون عمرك 18 سنة فما فوق.
  • الحصول  على 10,000 متابع.
  • تحقيق 100,000 مشاهدة خلال الـ 30 يوما الأخيرة.
  • يجب أن تكون المقاطع الخاصة بك أصلية من إنتاجك الخاص.
  • يجب أن تكون مقاطعك جذابة ومحتوها إبداعي.
  • يجب أن يتوافق حسابك مع شروط تيك توك ولا يتعارض مع حقوق الملكية الفكرية.

ما هو المحتويات الأكثر شعبية في تيك توك؟

لكن يجب الانتباه إلى أن المحتوى الذي يلقى شعبية كبيرة في تيك توك يختلف من بلد لبلد وباختلاف الجمهور المستهدف، وهذا المحتوى يتغير باستمرار بتغير الأحداث أو الإصدارات الموسيقية مثل، ويمكن لأي شخص عادي أن يكون سببا في تغيير المحتوى الشائع على هذه المنصة دون أن يكون هذا قصده، وشاهدنا هذا مرار وتكرارا فهناك من صرح تصريح طريف في مقابلة صحفية وأصبح صوته يستخدم لإنشاء الفيديوهات. والآن وإليك بعض المحتويات الأكثر شهرة في تيك توك والتي تلقى رواجا كبيرا:

المسابقات والتحديات:

عُرف تيك توك في عدة بلدان عن طريق التحديات التي يقدمها العديد من مستخدميه، هذه التحديات تلقى رواج كبير خاصة بين المراهقين بحيث يمكن للمستخدم المشاركة في تحدي وإنشاء مقطع فيديو الذي يتناسب مع هذا التحدي.

الموسيقى والرقص:

الرقص على الأغاني الرائجة هو المحتوى الأكثر رواجا وشعبية لأنه لا يتطلب أي إبداع أو موهبة، فيكفي أن يستخدم الشخص أغنية رائجة ويرقص على أنغامها وهكذا سيحصل على ملايين المشاهدات.

الفكاهة:

المقاطع الكوميدية منتشرة على تيك توك وهي من أكثر المحتويات رواجا وهذا طبيعي، فأغلب الناس يبحثون عن من يضحكهم ويُنسيهم ألم واقعهم.

الأخبار: 

أخبار الساعة والمعلومات والقضايا الاجتماعية تلقى شعبية كبيرة على تيك توك، فالعديد من الناس أصبحوا يفتحون تطبيق التيك توك لمعرفة الأخبار عوض مشاهدة التلفاز.

نصائح لنجاح في تيك توك

  • اختر فكرة مميزة: يجب اختيار فكرة مميزة وجذابة لجذب الجمهور والحصول على أكبر عدد من المشاهدات.
  • اهتم بودة الصوت والصورة: يجب أن يكون الفيديو مصور بطريقة احترافية وبجودة مقبولة ومناسب لحجم شاشات الهواتف، وكذلك يجب الإهتمام بالصوت وشراء ميكرفون يسجل الصوت باحترافية
  • كن مبدع: استخدم برامج المونتاج التي تحتوي على عدة مميزات رهيبة واحترافية لكي تجعل الفيديو جذابا، ومن بين هذه البرامج تطبيق كاب كات وتطبيق كينماستر.
  • استعمل الهاشتاغ: استخدم الهاشتاغ المناسب لمحتواك لجذب المتابعين المهتمين بنو المحتوى الذي تقدمه، فهذا سيساعدك على النجاح والانتشار بسرعة.
  • تفاعل مع جمهورك: يجب أن تضع إعجاب على التعليقات وترد عليها إما كتابتا أو عن طريق الفيديو، وكذلك حاول قدر الإمكان الرد على الرسائل التي تصلك.
  • استمر: للحصول على متابعين أوفياء يجب أن تستمر في نشر مقاطع الفيديو، بحيث لو انقطعت على النشر فاحتمال كبير أن يتم نسيانك لكثرة صناع المحتوى على هذه المنصة.

خلاصة:

مع ازدياد شعبية تطبيق تيك توك فإن فرصة تحقيق دخل من هذه المنصة يزداد يوم بعد يوم، ولكن يجب على صناع المحتوى تحسين جودة المحتوى الذي يقدمونه لبناء جمهور كبير وللحصول على نتائج مرضية، ويجب عدم خرق القوانين أو سياسات الاستخدام الخاصة بتيك توك لتفادي أي مشاكل تؤثر على حسابك وبالتالي قدرتك على تحقيق ربح مالي.








google-playkhamsatmostaqltradent