recent
أخبار ساخنة

3 أمور جربتها شخصيا لعلاج تساقط الشعر وإنباثه وانبات اللحية

 3 أمور جربتها شخصيا لعلاج تساقط الشعر وإنباثه وانبات اللحية

علاج تساقط الشعر وانبات اللحية
علاج تساقط الشعر

هذا المقال الذي سيكون مليء بالمعلومات المهمة التي نفعتني شخصيا يعني كل ما سأذكره قد جربته شخصيا، يسقط الشعر بعدة عوامل مختلفة منها العوامل الوراثية والعوامل الغير الوراثية كالإستعمال المتكرر والمفرط لمنظف الشعر الشامبو أو جيل الشعر أو عرض الشعر لدرجة حرارة مرتفعة أو غسل الشعر بماء ساخن جدا، المهم تتعد الأسباب والمشكل واحد وحل هذا المشكل لدي صديقي وهناك حلول بوصفات طبيعية وحل بدواء شهير نفعني كثيرا خاصة في إنباث اللحية، إذا مللت من البحث عن المعلومات بدون فائدة فالآن مجهودك كلل بالنجاح ووجدت المقال الشافي الذي سينفعك كثيرا إذن إقرأ المقال إلى الأخير.

علاج تساقط الشعر وانباثه بوصفات طبيعية أو دواء

1. الوصفة الأولى زيت الثوم

فوائد الثوم لا تُعد ولا تحصى ويلزمنا مقال آخر للحديث عن فوائده لكن الآن سأكتفي بإعطائكم الوصفة، نأخذ ثلاث فصوص ثوم وكأس من زيت الزيتون ونخلطهم في خلاط ونضيف قليل من الملح لمساعدة الثوم على الذوبان، ثم نتركه يستريح لمدة أربع ساعات أو خمس ساعات وبعد هذا نصفي الثوم ونأخد السائل ونحتفظ به.

طريقة الاستعمال

نضع زيت الثوم على الشعر والأماكن التي بها شعر خفيف ونتركه لمدت ساعتان إلى ثلاث ساعات ونغسل بالشامبو، ملاحظة مهم زيت الثوم رائحته قوية لهذا يجب أن تصبر عند استعماله وبالنسبة لنتائج قد تظهر في أقل من شهرين لكن استمر في استعماله حتى تصل للنتيجة التي ترغب بها.

هناك نصيحة أعجبتني أجربها مؤخرا هي أخذ فص ثوم وقطعه لأطراف صغيرة ووضعه في كأس الماء وشربه دون مضغه، لكي تتجنب رائحته القوية هذا يساعد في جعل الشعر أقوى وأكثر لمعان ويعزز كل مجهوداتك السابقة في المحافظة وعلاج شعرك.

2. الوصفة الثانية وهي زيت الحشيش

طبعا لن أقول لك إذهب واشتري الحشيش قد تقبض عليك الشرطة ههههه، المهم اشتريه من أماكن بيع الأعشاب الطبية كما فعلت بالنسبة للطريقة الاستعمال فإنه يستعمل كالزيت الثوم.

3. إنبات الشعر في رأس أو الذقن بدواء المينوكسيديل

مينوكسديل %5
مينوكسديل %5

طبعا لن أحكي قصة هذا الدواء الذي اكتشف بالصدفة لكن سأعطيكم نبذة عن الموضوع، كان يتم إعطاء هذا الدواء لمرضى الضغط لكن عند استعماله لاحظ المرضى أعراض جانبية كظهور الشعر في عدة مناطق خاصة الإناث، ومن تم أصبح هذا الدواء معترف به عالميا أنه ينبث الشعر ونتائجه فعالة، شخصيا إقتنيته من أمريكا وظهرت النتائج في شهرين أصبحت اللحية بارزة وظهر شعر جديد كذلك يمكنكم مشاهدة تجارب الناس الناجحة على اليوتيوب وهذا ليس إشهار أبدا بل شيء استفدت منه فشاركتكم إياه، نسيت هناك أمر مهم جدا قبل أن تشتري هذا المنتج تأكد أنه أصلي سأضع لكم صورة للعلبة التي لدي.

هناك نوعين من المنوكسيديل واحد بتركيز %5 موجه للذكور وآخر بتركيز %2 موجه للإناث، ويمنع منع كلي استعمال منكسديل بتركيز %5 لدى الإناث وسبب أنه قد يسبب لها ظهور الشعر في أماكن غير مرغوب فيها كوجهها ويديها إلى آخره.

طريقة استعمال المينوكسيديل 

  • نقوم بغسل وجهنا بالماء الدافي حتى تفتح المسام وتستفيد من هذا الدواء بطريقة سريعة
  • بعد غسل وجهك إمسحه من الماء بمنشفة وضع الدواء في الأماكن التي بها فراغات وتريد إنباث شعر فيها
  • تجنب أن يلمس دواء مكان آخر لا ترغب بنمو الشعر فيه
  • نصيحة قد يظهر شعر في أماكن غير مرغوب فيها فلكل دواء نتائجه العكسية لهذا أنصحك بنتفه أو استعمل منتج تزيل به النساء الشعر.

وهنا قد وصلنا إلى نهاية المقال وأريد منك أولا تجريب الوصفات الطبيعية ثم إن لم تحصل على النتيجة المطلوبة حينها استعمل المينوكسديل كما فعلت أنا نلتقي في مقال آخر.



google-playkhamsatmostaqltradent