recent
أخبار ساخنة

10 طرق تجعلك تتخلص من الملل وروتين وتجعل حياتك رائعة

 10 طرق تجعلك تتخلص من الملل وروتين وتجعل حياتك رائعة

كيف أتخلص من الملل
10 طرق لتتخلص من الملل

جميعنا نعيش في الممل بنسب متفاوتة الممل أسبابه كثيرة لا تُعد ولا تحصى، نحس بالملل عند ممارسة نفس الروتين نحس بالملل حينما لا نجد ما نفعله نحس بالملل عند تكرار نفس المهام نحس بالملل عند بقائنا وتواجدنا بنفس الأماكن، نشعر بالملل عندما نرى نفس الوجوه نشعر به أكثر عندما تكون جيوبونا فارغة بلا نقود نشعر بالملل عندما لا يوجد شيء في حياتنا، والآن صديقي سأعطيك 10 طرق خاصة وحصرية لتخلص من الملل.

كيف أتخلص من الملل والروتين؟

1. التحدي

دماغنا يحتاج للتحدي كي يحارب الملل قم بعمل شيء جديد تحدى نفسك ولا تخشى المغامرة، قم بحل الألغاز إشتري كتاب مفيد لقراءته وحفز دماغك على أن يفكر بطريق إيجابية، قم بتدوين خططك في مذكرة وكرر قراءتها لكي تعرف كم هي المسافة التي لازالت تفصلك عن هدفك.

2. ساعد نفسك على التغيير

جرب القيام كنت ترفض القيام به سابقا كتجنب اللقاءات والخروج مع الأصدقاء وتحدث وتوفير وقت للعائلة، إذا اقترح عليك صديقك المفضل تجربت أشياء جديدة فقم بها لكن لا أنصحك بقول نعم دائما لكل شيء يقترح عليك، أنا فقط أريد أن أقول لك غير كلمة لا بنعم لأشياء كنت ترفضها سابقا.

3. تجنب المملين

ابتعد عن الناس التي تعيش في ملل لأنك ببقاغئك معهم ستغرقون جميعا في الملل والروتين، فالإنسان حسب علماء النفس يتأثر بالبيئة التي يعيش فيها والمحيط من حوله، فإذا خالطت الناس المرحين والإيجابيين فستكسب تصرفاتهم ونشاطهم والعكس صحيح فأنت إن خالطت الناس السلبيين ستكسب الكثير من السلبية والملل إذن تجنب الأشخاص المملين.

4. إقرأ الناس من حولك

ادرس تصرفات الناس وراقب لغة جسدهم ودون ملاحظاتك على مذكرة، ببساطة قم بدور الطبيب النفسي أو العالم النفسي هذا سيساعدك على تجنب الملل وكذلك معرفة الناس حتى بدون أن ينطقوا بكلمة.

5. أطبخ شيء جمل

عوض البقاء طيلة اليوم في غرفتك أو أمام الحاسوب تتصفح الواقع توجه إلى المطبخ وجرب طهي شيء جديد، إن كنت لا تجيد الطبخ فلا شيء أصبح مستحيل في عصر الإنترنيت يكفي أن تدخل لموقع جوجل أو اليوتيوب وبحث عن الوصفة التي تريد تحضيرها، وستظهر لك في نتائج البحث العديد من المقالات أو الفيديوهات تشرح لك طريقة تحضير نفس الوصفة.

6. غير ديكور غرفتك

غير مكان سريرك وإشتري اكسيسورات لتزين غرفتك وإن استطعت تغيير لون الجدران سيكون أفضل، بهذه النصيحة البسيطة ستصنع لنفسك جو مولائم وجديد تستمتع بالجلوس فيه.

7. إكسب المال

المال بالنسبة لي أهم شيء في الوجود المال إله نراه بأعيننا لكن نراه عند الأغنياء فقط أما تلك الأموال البسيطة التي لدى الفقراء فلا تعتبر ألهة بل مجرد بقشيش، اكسب المال وبع الأشياء التي لا تحتاجها إعرضها على الانترنيت أو في المواقع الخاص ة بالبيع فهي موجودة وبهذا ستكسب مال إضافي، وبهذا ستربح المال وكذلك حيز جديد في الغرفة وتتخلص من الغبار الذي كان فوق وبجانب الشيء الذي قمت ببيعه.

8. أرسم ولون

بعد قرأتك لهذه الطريقة استغربت وقلت في نفسك هل يظن كاتب المقال أني طفل لألون وأرسم فهذه الأشياء موجهة للأطفال، لا يعزيز القارئ فالرسم والتلوين ليس للأطفال فقط بل يعتبر فن راقي وموجه لكافة الأعمار وطريقة فعالة جدا للتخلص من الملل والروتين.

9. مارس الرياضة

مارس الرياضة بإنتظام فممارسة الرياضة لها فوائد كثيرة جدا لا تعد ولا تحصى، وأنصحك ببمارسة رياضة الجري في صباح الباكر أو المساء وإن لم تستطع الجري فيمكنك المشي فقط، الرياضة من الأشياء المهم التي سيشكرك عليها جسدك مستقبلا بحيث ستتمتع بصحة جيدة عكس غير الرياضيين من نفس سنك.

10. ارتاح عقليا

إذا أصبحت قليل التركيز وكثير السرحان فيمكنك تخصيص وقت لراحة ليرتاح عقلك المجهد، شاهد مقطع مسلي على اليوتيوب وضحك قليلا وانسى العمل ومشاكله وإجعل هذه عادة دائمة.

google-playkhamsatmostaqltradent