recent
أخبار ساخنة

10 نصائح لتخلص من الكرش اكتشفها

10 نصائح لتخلص من الكرش اكتشفها

كيف أتخلص من الكرش

الكرش هي العدو الأول لمظهرك الخارجي فهي تفسد شكلك حتى لو كنت رياضي، لأني شخصيا أرى رياضيين أقوياء يمتلكون كرش لا يمتلكها شخص عادي غير رياضي، والكرش عبارة عن ذهون تتراكم في البطن وقد تسبب لصاحبها أمراض كثيرة كالقلب والسكري، التخلص من الكرش له فوائد عظيمة لصحتك لا تعد ولا تحصى وبتخلصك من ذهون البطن ستعيش حياة صحية وسليمة، تتعدد أسباب ظهور الكرش منها الوراثي ومنها الغير وراثي كإضطرابات النوم الضغط النفسي المعانات من بعض الأمراض الإفراط في الأكل خاصة غير الصحي وإهمال التمارين الرياضية وكذلك التقدم في العمر، لكن في هذا المقال لن أتحدث عن الأسباب التي تمنعك من التخلص من الكرش بل سأتحدث عن الحل، إذا أردت التخلص من الكرش إقرأ المقال إلا النهاية وأحضر ورقة وقلم لتدوين النقاط المهم لنبدأ.

10 نصائح لتخلص من الكرش

1. مارس الرياضة بإنتظام

مارس الرياضة بإنتظام على الأقل 4 مرات في الأسبوع لأنك إن مارستها مرة في الشهر أو الأسبوع فلن تتخلص من الكرش، كذلك اختر التمارين المناسبة والتي تحتاج مجهود عضلي جيد، فالأشخاص الذين يبذلون مجهود في التمارين ولديهم هدف أمام عينيهم يتخلصون من ذهون البطن أسرع من الأشخاص الذين لا يبذلون مجهود ويقومون بحركات رياضية بسيطة، هناك عدة تطبيقات خاصة بالتخلص من الكرش على بلاي ستور ويمكنك إدخالها على هاتفك ستفيدك كثيرا.

2. لا تسمع كلام الناس

لا تسمع كلام الناس خاصة إن كنت كبير في السن فهناك من يحبط عزيمتك ويقول لك إن سبب ظهور كرش لديك راجع لأنك كبرت في السن، يجعلك تعتقد أن لا حل لهذه المشكلة ويجب أن تتعايش معها وغالبا هذا الشخص الذي يقول لك هذا الكلام لديه كرش، إذن فاقد الشيء لا يعطيه تمرن باستمرار وابحث عن المعلومات التي ستساعدك كما فعلت الآن، صراحة مع تقدم الشخص في السن يصبح من الصعب للغاية التحكم في الوزن حيث تتغير نسبة السعرات الحرارية المطلوبة مما يجعل نسبة زيادة الذهون غير خاضعة للسيطرة، لكن يجب أن تتحدى كل هذا فالعزيمة والإرادة لا تعرف المستحيل.

3. نم بشكل كافي

النوم مهم جدا للإنسان يجب أن تنام على الأقل 8 ساعات فهناك دراسة أمريكية  تقول أن أكثر من %30 من سكان الولايات المتحدة ينامون أقل من 7 ساعات يوميا وهم أكثر عرضة للسمنة وزيادة الوزن، النوم مهم لأنه يمنحك الطاقة والنشاط ويقوي جهاز مناعتك ويساعدك على مكافحة الأمراض، ويحسن مزاجك ويمنع ظهور الهالات السوداء تحت العين فوائده لا تعد ولا تحصى ولا يكفني مقال واحد لأتحدث عن فوائد النوم المهم كانت هذه النصيحة الثالثة نم بشكل كافي.

4. تناول أكل صحي ولا تفرط في تناول الطعام

تناول الأكل في منزلك وتجنب المؤكولات السريعة والمصنعة، وتناول الخضروات والألياف وتجنب الكاربوهيدرات والذهنيات لأنها تجعل التخلص من الكرش أمرا صعبا بل مستحيلا، ونصيحة شخصية مني ألغي وجبة العشاء نهائيا وأزل المشروبات الغازية من مائدة طعامك، إفطر جيدا وتغدى جيدا لكن في فترة المساء خفض نسبة الأكل وستلاحظ نتائج مبهرة.

5. كن ملتزم

كن ملتزم ولديك إرادة قوية للتخلص من ذهون البطن ولا تهمل التمارين الرياضة والحمية الغذائية، ببساطة إلتزم بكل نصيحة قرأتها في هذا المقال وطبق كل ما ذكرت بالحرف، فغياب الإلتزام يجعل المهمة صعبة مما ينتج عنه الإستسلام في نهاية المطاف واكتساب كرش أكبر لهذا إلتزم.

6.تجنب الضغط النفسي والتوتر

إن الظروف والمشاكل التي تمر منها تسبب لك الضغط النفسي والتوتر مما ينتج عنه إفراز الجسم لهرمون "الكورتيزول" وهو يجعل جسمك يتمسك بالذهون ويبطئ من عملية التخلص من الكرش حتى لو كنت تمارس الرياضة بإنتظام وبطريقة صحيحة، إذن إنسى الهم وسوف ينساك ورك على هدفك ولا تحزن وتجنب التوتر والضغط النفسي عزيزي.

7. توقف عن أكل السكريات

هذه من أهم النصائح قلل مادة السكرر بشكل تدريجي من طعامك ثم أزلها نهائيا، تجنب الحلويات والمشروبات المحلاة ستجد نفسك مع الوقت أصبح تعتاد على الشاي بدون سكر وسيصبح مذاقه جميل ولذيذ بالنسبة لك، تخلصك من السكر سيجعلك تحافظ على جسمك وسيعجل من تخلصك من الكرش.

8. ضع أهداف صغيرة

لا يمكن التخلص من الذهون في أسبوع أو ثلاث أسابيع بل الأمر يتطلب مجهوذ وصبر كبير عكس ما تروج له عدة مواقع وعدة مقاطع فيديو، ضع هدفك أولا تغير نمط وطريقة عيشك غير طريقة أكلك ووقت أكلك، قم بوضع مخطط لكل شيء يجب إنجازه وقس وزنك كل نهاية أسبوع لتعرف النتائج بطريقة دقيقة. 

9. أشرب كمية مناسبة من الماء

شرب كمية وفيرة من الماء ستساعدك على محاربة الذهون، لهذا استبدل المشروبات الغازية بالماء لتحافظ على صحتك.

10. امضغ الطعام جيدا

حتى لوك كنت منشغلا أو تعاني من ضيق الوقت وضغط العمل امضغ الطعام جيدا، لكي لا تتضرر معدتك ولكي يمتص جسمك المغديات ويرسل إشارة لدماغ بالشبع، عادة يستغرق الجسم 14 و 25 ثانية ليمتص المغديات من الأكل، ويمكنك تقليل هذا الوقت إذا كنت تمضغ بشكل جيد وكذلك لن ترهق معدتك بالعمل الشاق.

كانت هذه أهم 10 نصائح لتتخلص من الكرش وأقوم بها شخصيا وأعطت نتائج رائعة، لهذا طبق كل ما جاء في المقال ونحن في موقع فيافي سنتناول مواضيع ذات صلة لإستفادة أكثر.

google-playkhamsatmostaqltradent