recent
أخبار ساخنة

حقائق لأول مرة عن الاكتئاب تعرف عليها

حقائق لأول مرة عن الاكتئاب تعرف عليها

الاكتاب
حقائق عن الاكتئاب

الإكتئاب هو اضطراب نفسي يصيب الشباب ذكورا وإناثا في فترة المراهقة، ومن أسبابه المشاكل والظروف التي يجتازها الشخص في حياته سواء اجتماعية أو اقتصادية أو صحية وحتى سياسية. تظهر على الشخص المكتئب الكثير من الأعراض مثلا الشكوى من الحياة والناس، الشعور بالتعب والإنزعاج وكذلك النوم لساعات طويلة حتى خلال النهار، فقدان الأمل في الحياة وانعدام الثقة بالنفس والشعور بالذنب غير المبرر بحسب المنظمة العالمية للصحة التابعة للولايات المتحدة والإحصائات التي قام بها صندوق النقد الدولي. يعتبر الاكتئاب هو ثاني الأمراض الخطير انتشارا في العالم في سنة 2020 بعد أمراض القلب والشرايين وينقسم علاجه إلى قسمين علاج دوائي وعلاج نفسي. صراحة الاكتئاب الذي يصيب أي إنسان لا يأتي من الظروف والمشاكل التي يقع فيها مهما كانت صعبة وفوق طاقته بل سبب التفكير المستمر في المشاكل وفي تفاصيلها الصغيرة لذا ينصح الأطباء وعلماء النفس بتجاهل الظروف والمشاكل وعدم التفكير بها طوال الوقت.

إذن ما الحل لتخلص من الاكتئاب؟

أنا أعلم وأنت تقرأ هذا المقال تنتظر مني أن أطرح الحل أحد الحلول تم ذكره وهو تجاهل المشاكل وعدم التفكير بها والحل الثاني السفر نعم السفر وتغير الجو والمكان الذي تعيش فيه، الذهاب للأماكن بعيدة خاصة مع أصدقائك أحد الطرق الفعالة لتغلب بل التخلص من الاكتئاب شرط أن يكون أصدقائك إيجابيين ومرحيين ببساطة أصدقاء نظفيين غير مدمنين إلى آخره. هذا السفر يكون بمثابة دواء وعلاج نفسي ممتع وكأنك في زيارة للأمهر الأطباء النفسانيين، لهذا أنصحك بالسفر من حين لآخر رغم صعوبة السفر في هذه الأيام أيام هذه الجائحة.

هل يمكن لشخص أن يعالج نفسه ذاتيا؟

يمكنك علاج نفسك ذاتيا من الاكتئاب غير عاداتك مارس الرياضة لا تكن كسول وطيلة الوقت إما نائم أوتفكر في مشاكل، صراحة قد تتخلص من الاكتئاب لوحدك دون الاعتماد على أصدقاء. إذهب للمقهى احتسي كوب قهوة لوحدك فكر بإيجابية حتى لو كنت لا ترى في هذه الحياة سوى سواد، كافىء نفسك عندما تحقق شيء ما وسامح نفسك عند تعثر والفشل أو الخطاء  وحفز نفسك ولا تنتظر شيء من الآخرين كذلك حاول العمل على حل مشاكلك وعدم الوقوع في مشاكل أخرى وتعلم من الدروس التي أعطتك الحياة.

google-playkhamsatmostaqltradent