recent
أخبار ساخنة

7 نصائح يجب أن يعرفها كل شاب في سن العشرينات

 7 نصائح يجب أن يعرفها كل شاب في سن العشرينات

الشباب
نصائح للشباب

العشرينات مرحلة صعبة في الحياة لأن الشاب لا يملك الخبرة والتجربة لكي يواجه الأزمات والمصائب التي ستواجهه في الحياة، فبحسب خبراء علم النفس هذه المرحلة تشكل منعطف خطير في حياة أي شاب فهي تحدد ما سيكون عليه مستقبلا سواء ماديا أو اجتماعيا، معظم الشباب الذين أعرفهم يهدرون فترة العشرينات من عمرهم، من 20 إلى 30 سنة إنهم يعبثون بها يعبثون بعشريناتهم، يفسدون حياتهم ويدمرون مستقبلهم دون إدراك، صراحة مرحلة العشرينات هي المرحلة التي يجب أن نستمتع بها بشبابنا وصحتنا لكن هي أيضا مرحلة الكفاح وصناعة المستقبل، في هذا المقال سأعطيك 7 نصائح مهمة تذكرها جيدا لكي تنجح في حياتك.

1. عدم عزل نفسك

من المهم جدا أن تكون للإنسان في سنوات العشرين علاقات مع الأصدقاء سواء في دراسة أو العمل، ولا يجب أن يكون الشخص منطوي على نفسه بل يشارك أفكاره مع الناس لكن نصيحة اختر أصدقائك بعناية.

2. عدم تبذير المال 

يجب على كل شاب في سن العشرينات أن يهتم بالأمور المالية وأن يوفر المال بدون بخل، والاستثمار وتجربة الأفكار التي تدور برأسه دون المغامرة بكل المال. وكذلك أن يهتم بتأمينات والتقاعد، فتأمين هو من سيساعده عندما لا يمتلك الصحة ليعمل. وهنا أذكر هذه القولة الرائعة التي قرأتها على الإنترنيت "كنت أنا وصحة نجري من أجل المال، والآن أصبحت أنا والمال نجري من أجل الصحة"

3. يجب أن تهتم بالجانب العاطفي

يقرر الكثير من الشباب عدم الدخول في علاقة أو الارتباط ولا يهتمون بهذا الأمر مطلقا، لكن لايعلمون أن عدم الارتباط والبحث عن شخص مناسب يبادلنا نفس الحب له عواقب وخيمة على نفسيتنا وقد يكون سببا في فشلنا.

4. أصدقائك سيختفون

نعم أصدقائك سيختفون لن يبقى معك أي صديق للأبد، فهذا الاعتقاد خاطىء ويرهق الشخص ويجعله يبذل قصار جهده ليحافظ على هذه الصداقة التي ستختفي يوما ما.

5. التوقف عن مشاهدة المحتوى التافه على الإنترنيت

يجب أن تضع وقت محدد لدخول مواقع التواصل الاجتماعي وتصفح الإنترنت، يجب أن تختار بعناية المحتوى الذي ستشاهده فلهذا أنصحك باستغلال وقتك على الإنترنت وتابع الناس وصناع المحتوى الذين يصنعون محتوى جيد يمكنك الاستفادة منه.

6. يجب أن تتوقف عن محاولة إرضاء الناس

لا تحاول إرضاء أي مخلوق على وجه الكرة الأرضية، يقال إرضاء الناس غاية لا تدرك وأنا أقول لماذا تجعل أصلا إرضاء الناس غايتك. تعامل بلطف نعم ولكن ليس بلطف زائد عن اللزوم كي ليظنك أي شخص أنك ضعيف وجعل بينك وبين الناس حدود وتعلم أن تقول "لا".

7. لا تهتم بكلام الناس

كلام الناس لا يجعلك في المقدمة لكن قد يؤثر عليك ويجعلك في المؤخرة نعم في الأسفل في القاع، لهذا لا تهتم بكلام الناس وإمضي في طريقك لتحقيق أهدافك وأحلامك وثق بنفسك.


google-playkhamsatmostaqltradent