recent
أخبار ساخنة

7 نصائح للنجاح لم تسمعها من قبل

  7 نصائح للنجاح لم تسمعها من قبل

النجاح
نصائح للنجاح في الحياة

النجاح ليس بالأمر الهين خصوصا عندما تكون من الطبقة الفقيرة والمتوسطة، النجاح يتطلب مجهود كبير يتطلب الذكاء والمال نعم المال يصنع لك طريق في البحر، لكن يمكنك النجاح حتى لو لم تمتلك المال إن كنت تملك الإرادة القوية، ولتحقق نجاح باهر يجب أن تخرج من الصندوق لا يجب أن تسلك مسار شخص آخر بل أرسم طريقك بنفسك، كذلك يجب عليك أن تتحلى بالصبر وعدم الاستسلام، النجاح صعب لو كان سهل لكان جميع البشر ناجحين، أحيانا نعتقد أن الطريق الوحيد لنجاح هو تقليد ما يفعله شخص ناجح، وهذا يجعلك تقلده في طريقة ارتداءه الهدوم في طريقة كلامه وفي المقابل تخسر شخصيتك، لكن يجب أن تعرف أن طريق النجاح ليس طريق واحد هناك عدد لا ينتهي من طرق النجاح، هناك ملايين الطرق لتكون ناجح وتحقق أهدافك لا تحتاج لتقليد شخص آخر، كل ما تحتاجه هو أن تكون حقيقي وأن تعمل بجد وأن تستمر وأهم شيء هو أن تكون على طبيعتك، هل تظن أنني أنهيت كلامي لا لم تقرأ شيء بعد في هذا المقال سأتحدث عن النجاح وأعطيك 7 نصائح مهمة.


لماذا ينجح الناجحون؟

يختلف تعريف النجاح بإختلاف هدف كل شخص فهناك من يريد خسارة الوزن وخسارته وحصوله على الجسم الذي يريد نجاح بالنسبة له، هناك من يريد أن يربح المال وأن يحسن وضعه الإقتصادي وحصوله على المال نجاح، وهناك من يريد قراءة عشر كتب في سنة وقراءته لها نجاح، والآن لنجيب عن هذا السؤال لماذا ينجح الناجحون؟، ينجح الناجحون لأنهم يستمرون في ما يفعلونه رغم عدم ظهور أي نتيجة، لا يتوقفون عن المحاولة ولا يخشون تجربة أفكارهم هذه هي عقلية الشخص الناجح، المشكلة التي تجعل الشخص فاشل هي أنه لا يستمر لأنه لو استمر سينجح لا محالة، ربما أنت تقرأ كلامي ومحبط من عملك محبط من حياتك تسأل نفسك "ماذا علي أن أفعل؟" ماذا عليك أن تفعل؟ صراحة لا أعلم لكني أعلم ما عليك أن لا تفعل، عليك أن لا تتوقف لأن عندها فقط ستتمكن من النجاح، لا تتوقف استمر، في حوار تلفزي سأل المذيع الملاكم المشهور محمد علي، قال له كم ضغط تقوم به في تمرين واحد؟ فقال له 6 أو 7، فقال له هل تمزحي معي قل لي كم ضغط تقوم به؟ فقال له 6 أو 7 لأنني لا أبدأ العد إلا عندما أصل لمرحلة أنني لست قادر على الاستمرار في تمرين، هذا الإصرار وهذه العقلية هي التي صنعت نجومية محمد علي هذا البطل العالمي دائع الصيت، محمد علي أيضا يقول أنا أكره كل دقيقة أتمرن فيها لكن أنا أعرف أنه لكي أحقق إنجاز عظيم لابد أن أدفع الثمن لا بد أن أعاني الآن للأبقى طيلة حياتي بطلا، لهذا لكي تنجح كن مستعد لدفع الثمن كن مستعد للمعانات لكن مجرد أن تنجح فنجاح سيرممك. يخبرونك أن من سار على الدرب وصل، نعم ولكن لا أحد يخبرك بالقصة من بدايتها وهي أنها من سار على الدرب تعثر وسقط وتألم ونهض وخدل وطعن ووقف وكابد اليأس وحورب من الآخرين، ثم حارب ثم مشى مشى بكل ما يملك من عزيمة حتى وصل، هذه هي القصة الكاملة لمن سار على الدرب حتى وصل.

7 خطوات لتنجح في حياتك

1. قم بتحضير قائمة

ضع قائمة بكل ماتريد فعله دون أفكارك ومشاريع وخططك في كتاب أو في مذكرة، وضع قائمة بكل الأشياء التي أنجزتها ولم تنجزها، فهذا سيساعدك كثيرا لتعرف هل أنت في الطريق الصحيح وهل خططك تعطي نتائج، ورتب أولوياتك قرر ما يجب أن تفعله أولا وما يجب أن تفعله ثانيا وما يجب أن تفعله ثالثا.

2. قم بفعل شيء كل يوم

لا تضيع وقتك قم بإنجاز شيء كل يوم حتى وإن كان بسيط فمثلا أنا لا أضيع وقتي، لا يجب أن يمر علي ذاك اليوم مرور الكرام فعمري هو الذي يمر، أنا أستغل وقتي وأفعل كل شيء يساعدني ويحركني بإتجاه هدفي، فمثلا أنا أكتب هذا المقال رغم أني متعب لكن لا أريد أن يمر هذا اليوم ولم أفعل شيء، يوجد 365 يوم في سنة استغلها لصالحك وستندهش من عدد الأمور التي ستنجزتها بإتباعك هذه الطريقة.

3. حدد هدفك أو أهدافك

حدد الأهداف التي تريد تحقيقها بالضبط وخصص لكل واحدة من أهدافك وقت، فصراحة هدف واحد قد لا يجدي نفعا ففي هذه الحياة حتى الأهداف يجب أن تكون كثيرة تحسبا واحتياطا لأي شيء قد يقع، يقال الهدف الغير مدون ليس هدف مطلقا بل مجرد أمنية، لهذا كما أسلفت الذكر أكتب أهدافك في كتاب أو مذكرة مع وضع الخطط لتحقيقها.

4. لا تخف من الفشل

ستفشل تأكد من هذا ربما تفشل سنوات كثيرة دون رؤية أي بصيص أمل، تستفزك تلك الجملة التي تقول "لكل مجتهد نصيب" وتتسائل أين ذهبت جهودي وأين نصبي!! وأسئلة أخرى تجعل عقلك يغلي تجعلك تفكر أنك أتعس مخلوق على وجه هذه الكرة الأرضية، كلامي يلمسك من الداخل أنا أعلم فأنا أكتب عن تجربة وليس مقال أملئ به موقعي، الفشل إنه أصعب إحساس خاصة عندما تشاهد أقرانك وأصدقائي ناجحين في حياتهم وما يزيد الأمر سوء هو أنك كنت تعمل بجد وتخطط أفضل منهم، لكن لا تدع هذه الأفكار تسيطر عليك بل استمر فالفشل ضروري ولا تقارن نفسك بالآخرين فبذلك أنت تهين نفسك، كل شخص وحياته كل شخص وتفكيره، ولعلمك الفشل في أول الحياة تجربة مفيدة للإنسان لأنه يأخد منها الخبرة وعندما سيكون ناجح ستكون له المقدرة على مواجهة الفشل أو تجنبه.

5. قرر في أعماقك أن تنجح

قرر أن تنجح وأطرح سؤال على نفسك بماذا يتفوق علي الشخص الناجح؟ ستجد أن لا يتفوق عليك بشيء سوى أنه بدأ واستمر وقرر أن ينجح رغم العوائق التي واجهته، هناك أشخاص محترفين في إحباط الناس كلامهم كسم قد يجعلك تجلس في بيتك مكتئب، نصيحتي هؤولاء ابتعد عنهم لا تعرهم اهتمام فهم يخشون نجاحك يخشون في أعماقهم أن تصبح أفضل منهم، هؤولاء نفسهم عندما ستنجح سيطرقون بابك وسيقلون لك أنهم كانوا متأكدين أنك ستنجح، نعم منافقين ولديهم ستين ألف وجه وليس اثنين فقط، قرر أن تنجح وأرسل الدهشة على وجه كل من أراض أن يراك فاشلا.

6. استمتع

وأنت تفكر في المستقبل والأهداف لا تنسى أن تعيش الحاضر، خصص وقت للإستمتاع كل يوم استمع وأنت تمارس الرياضة وأن تحتسي القهوة، نعم استمتع بالحاضر تفكيرنا دائم بالمستقبل المجهول والخوف من مصيرنا يجعلنا لنعيش اللحظة، أجسادنا هنا وعقلنا هناك في المستقبل لهذا أوصيك وأصي نفسي بالإستمتاع، رغم أن المتعة ستكون قليلة وأن تكافح لأن المتعة الحقيقة ستكون في النصر عندما تنجح.

7.تعلم باستمرار

لا تتوقف عن التعلم فالعالم يتجدد كل يوم، وإن لم تواكب العصر فهذه مشكلة أخرى كبيرة، هل تتذكر شركة نوكيا كانت تكتسح العالم بهواتفها لكن أين هي الآن، لقد اختفت لأنها لم تتجدد لم تواكب العصر، لهذا تعلم دائما وباستمرا وتعرف على كل ماهو جديد.


google-playkhamsatmostaqltradent