recent
أخبار ساخنة

4 نصائح لإكتساب الثقة بالنفس اكتشفها

 4 نصائح لإكتساب الثقة بالنفس اكتشفها

الثقة بالنفس
نصائح الثقة بالنفس

الثقة بالنفس شيء مهم في الحياة فلماذا أنت لست واثق من نفسك؟ بماذا يتفوق عنك الآخرون الواثقون من أنفسهم؟ لماذا تخجل من إنسان مثلك مثله؟ الثقة بالنفس ليست الإعتقاد أن جميع الناس سيحبونك ويهتمون بأمرك، الثقة بالنفس هي أن حب الناس أو عدمه غير مهم ولا يؤثر فيك أبدا، وهي تفتح لك أبواب كثيرة وتمنحك فرص كثيرة لتقدم ونجاح في حياتك، إنعدام الثقة بالنفس قد يضيع عليك العديد من الفرص ويفوز بهذه الفرص شخص آخر لا يستحقها لكنه واثق من نفسه، ومن أسباب إنعدام الثقة بالنفس أنك تخاطب وتتحدث مع نفسك بطريقة سلبية وتبرمج عقلك بأفكار سلبية تصبح أسيرا لها، لكن يمكنك تغير هذا بتغير ما تقوله لنفسك، في هذا المقال سأعطيك 4 نصائح مهمة لكتساب الثقة في النفس.

1. سأنجح في حياتي

عندما تخاطب نفسك وتتحدث مع نفسك بطريقة إيجابية فأنت بهذا تبرمج عقلك ليساعدك على النجاح، وبهذا أنت تحطم الأفكار السلبية وذلك الخوف الذي بداخلك الذي يقف عقبة في طريقك، الخوف من المستقبل الخوف من المغامرة، ردد أشياء إيجابية عن نفسك استبذل "لن أنجح" بسوف "أنجح"  استبذل "أنا فاشل في.." ب "أنا ناجح في.." غير تلك الصورة الكئيبة عن نفسك، ربما وأنت تقرأ كلامي تظن أن هذا من ضرب الخيال لكن هكذا يتبرمج العقل هكذا يخاطب الناجحون أنفسهم، لهذا تجاهل السلبية التي تحيط بك وغير حتى أصدقائك إن كانوا سلبيين وتأكد أن حياتك ستتغير للأفضل.

2. سبق لي أن نجحت

تذكر إنجازاتك السابقة فهذا يعزز ثقتك بنفسك، تذكر كيف كافحة وأنت طفل لتمشي على قدميك سقطت وسقطت وسقطت لم تستسلم حتى تعلمت المشي، فلو استسلمت من أول أو ثاني سقطة فلو كنت الآن تحبو تمشي على أربعة، لا تستسلم وتذكر دائما لماذا بدأت تخيل نفسك كيف ستصبح حياتك عندما ستجح وتصل للأهدافك كيف ستتغير أمورك المادية والاجتماعية، بمجرد أن تقنع نفسك أنك نجحت سابقا في أمور كثيرة فإن هذا سيعزز ثقتك بنفسك، وستزيد احتمالية وصولك للأهدافك بشكل كبير، وإنجاز أشياء عظيم لم يسبق لأحد إنجازها.

3. اختلي بنفسك

خصص وقت للإختلاء بنفسك للحديث مع نفسك إجلس مع نفسك أغلق غرفتك عليك، و قيم خططك هل أعطت مفعولها أم لم تعطي أي مفعول، راجع أهدافك وطرق الوصول إليها، هكذا يفعل الواثقون بنفسهم يخصصون وقت لمراجعة ذاتهم بعيدا عن البشر في لحظة تأمل مع ذات، وأنت تتحدث مع نفسك كن صادق معها وغير الخطط والأفكار التي يجب أن تتغير، وجدد أفكارك باستمرا يجب أن تكون هذه عادة دائمة لديك.

4. لا تهتم بالمتنمرين

هناك أشخاص لا يردون أن يروك واثق من نفسك وناجح يحطمونك ينقصون من قدرك وإنجازاتك، نعم في عالمنا العربي يكون لدينا أعداء النجاح قبل النجاح، لهذا لا تهتم بكلام الناس حطمهم بثقتك بنفسك ونجاحك لأنك إن لم تفعل فهم من سيحطمونك سيجرونك للأسفل معهم لهذا حطمهم، كلام الكثير من الناس يكون غير واقعي ولكن يقولونه بطريقة تجعله يبذو صادقا، قلوبهم مليئة بالمكر والخبث لا يردون أن يتفوق أحد عليهم يريدونه أن يبقى فاشل مثلهم لهذا أبذل قصار جهدك لتنجح، ولعلمك قد يكون هؤولاء من أقاربك وحتى من أصدقائك.
google-playkhamsatmostaqltradent